ﻣ̲ﺂ̲ذﺂ̲ ﻟ̲ۆ ﺂ̲ﻧ̲طﻓ̲أﺗ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﺷ̲ﻣ̲ﻋة ؟!


  • 0_1490045002698_bLkMo1y.png
    0_1490045012244_njk,;.png
    0_1490045019096_bhnjk,j.png
    أيها الأفاضل الكرام لكم مني أعطر التحيات , وبعد ..
    حياتنا كبشر معركة ومضمار سباق
    قد نحافظ على إيقاع معين ونحن نتسابق وقد نفرط في السرعة دون تنفس وقد نسقط وننهض دون أن يرانا أحد
    لنصل في النهاية لطموح أو هدف أو حلم فيلتصق بنا لقب المتميز!
    وعلى هذا الأساس يتم إختيارنا لنتقلد مناصب عليا راقية وقد تضاف إلينا نجمة ترقية
    لكن يحدث ....أن ننتكس أو نقصر لسبب أو عدة أسباب ويمكن أن ننسحب أو نتراجع
    وقد يغرنا تميزنا ولا نصدق أنفسنا فلا نتسابق مجددا وبالتالي نتربع على العرش ونتجمد مكتفين بذاك القدر من التميز وربما قد نمل أو نكتئب
    وفي ظل كل هذا تتكالب علينا الإنتقادات اللاذعة من كل حدب وصوب فنحبط ونتدمر في لحظة وقد يتولد لدينا الخوف من النقد فنستأنف
    ليتحقق المثل القائل غلطة الشاطر بألف
    نأخذ على سبيل المثال ذاك الكاتب الذي يتعرض لكبوة أو عثرة أو زلة أو قفلة فيتوقف عن الكتابة مدة من الزمن
    مع إمكانية أن يعتزل مكتفيا بقدر من الإصدارات وإنتكاس طويل
    فيغدو حديث الناس وشغلهم بعدما أخطأ مرة واحدة فقط لتضحى تلك نقطة سوداء في صفحة بيضاء
    0_1490045358262_yyyyyyyyyyyyyyu.png
    اذا : هل التميز معناه بالضرورة إستمرار أم هو خط نهاية ؟؟ لماذا لدينا ثقافة التصفير من الصفر بعد غلطة واحدة تصدر من الناجح ؟؟ لماذا لا تشهد تلك الإنجازات السابقة لصالح المتميز ؟؟
    وهل التألق الكبير آفة على صاحبه بمعنى كلما إرتفع كلما سقط سقوطا حرا مؤلما ؟؟؟
    هل الناجح يفقد مصداقيته بعد أن يفشل ؟؟ فيندم من إختاره مميزا و
    قلده منصبا راقيا** ؟؟
    عندما نصعد درجة أو درجتين ونتوقف هل معناها كان صعودنا ضربة حظ ؟؟؟ وصدفة ؟؟
    متى يكون النقد منشطا ومتى يكون مثبطا ؟؟ وهل النجاح إدمان لابد أن يدمنه من يتذوقه ؟؟
    وهل التميز سلبي أم إيجابي ؟؟
    0_1490045566649_yyyyyyyyyyyyyyu.png
    فـي امـان الله و حـفـظـه


  • @SiiR-NabiloviČ موضوع فى غاية الروعة نبيل:clap:

  • Banned

    @SiiR-NabiloviČ
    موضوع جميل نبيل واصل:clap:


  • موضوع رائع اخي



  • موضوع رائع


  • @lakhlify شكراََ اخي

Log in to reply
 

Looks like your connection to OSM Forum was lost, please wait while we try to reconnect.