آلَعَقِرَبِ وِ اٌلِـضُفّدّعٍ !


  • 0_1488137729199_bLkMo1y.png
    0_1488137741898_njk,;.png
    0_1488137752154_bhnjk,j.png
    يحكي أن ضفدعا :frog: كان يستعد لعبور نهر من ضفة إلى أخرى‏,‏ وبينما هو يستعد لذلك‏,‏ إذ به يجد عقربا:scorpion: يقول له‏:‏ هل تساعدني في عبور النهر معك؟ فقال له الضفدع :frog: ببراءة: ولماذا لا تستطيع أنت الاعتماد على نفسك وتعبر بمفردك؟
    فأجابه العقرب :scorpion: : أنا لا أعرف العوم, ولكي أعبر النهر يجب أن تحملني فوق ظهرك حتى نصل سويا.
    فقال الضفدع:frog: وقد بدأ يشك في الأمر: ولكنك مشهور بأنك تلدغ كل من تقابله, فهل يعقل أن أسلمك ظهري وجسمي كله, وأين؟ في النهر؟.. لو لدغتني في ظهري سأموت وأغرق, وستغرق معي.

    فأجابه العقرب :scorpion: بثقة: لست غبيا لأفعل ذلك, فحياتي بيدك, ولو لدغتك, سنغرق معا!
    فاقتنع الضفدع :frog: بصدق العقرب :scorpion: , ووافق أخيرا علي مساعدته, وتسلق العقرب :scorpion: ظهر الضفدع :frog: وبدءا سويا في عبور النهر, ولكن في منتصف الطريق, فوجيء الضفدع :frog: بالعقرب :scorpion: يغرس أرجله السامة في ظهره أثناء العوم, فخارت قوى الضفدع :frog: , وبدأ الاثنان يغرقان تدريجيا, وسأله الضفدع :frog: وهو يبكي: لماذا فعلت ذلك؟ ألم أقل لك إننا سنغرق معا لو لدغتني؟ فأجابه العقرب :scorpion: : يا عزيزي.. أنا عقرب :scorpion:, وأنت تعرف ذلك, ولو لم ألدغك وأخدعك, لما استحققت أن أكون عقربا!
    وغرق الاثنان, ولم يستفد العقرب :scorpion: من غرقه, سوى أنه أثبت أنه عقرب :scorpion: , يندم من يصدقه, ويخسر من يثق فيه, ويغرق من اعتمد علي صدق كلامه ووعوده!
    .. انتهت الحكاية!
    0_1488138066481_yyyyyyyyyyyyyyu.png
    .. وهكذا, فحياة كل منا بها عقارب :scorpion: :scorpion: :scorpion: كثيرة, تكذب, وتخدع, وتلدغ, وتؤذي, وتقتل, بل وتنتحر من أجل ذلك, فهذه هي مهمتها الوحيدة في الحياة, وهي عاجزة أن تفعل غير ذلك !
    وإذا كنت ضفدعا :frog: .. لا تخجل من طيبتك.. ولكن المهم ألا تلهو يوما مع العقارب :scorpion: :scorpion: التي اتخذت من أذي الآخرين.. مهنة وحياة !
    0_1488138139720_yyyyyyyyyyyyyyu.png
    فـي امـان الله تـعـالـى و حـفظـه :slight_smile:


  • قصة جميلة وهادفة والعبرة منها واضحة
    منور نبيل :relaxed:


  • @المجبري-محمد
    بنورك محمد :smiley:


  • @SiiR-NabiloviČ

    قصة جميلة وهادفة
    بالفعل انها قصة معبرة فالانسان صعب ان تتغير طبيعته، يقول المثل: من شب على شيء شاب عليه .

    والشاهد من القصة : أنه قد نخسر دنيانا، بشهوة فارغة، أو بنزوة حقيرة، بل قد نخسر الجنة كلها بشيء تافه!.. ولا تستهن بصغيرة!.. إن الجبال من الحصى!

    .. وهكذا, فحياة كل منا بها عقارب كثيرة, تكذب, وتخدع, وتلدغ, وتؤذي, وتقتل, بل وتنتحر من أجل ذلك, فهذه هي مهمتها الوحيدة في الحياة, وهي عاجزة أن تفعل غير ذلك!
    وإذا كنت ضفدعا.. لا تخجل من طيبتك.. ولكن المهم ألا تلهو يوما مع العقارب التي اتخذت من أذي الآخرين.. مهنة وحياة!


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قصة رآئعة بالعبر

    • كم مره هزمتنا الخيانة دون قتال.

    • الخيانة لا تزدهر، لأنها إذا ازدهرت فلن يجرؤ أحد على تسميتها خيانة.

    0_1488263862727_upload-509c801f-b258-4e33-84f6-28b01f4a9bc8

    شكراً نبيل


  • @hashim-mohamed-club و عليكم السلام , كلامك عبَر يا هاشم .
    منور بردك :slight_smile:

  • Arabic Moderator

    موضوع رائع يا نبيل .. :heartpulse:

    تعودنا منك على مثل هذه المواضيع الهادفة , فلا تحرمنا من جديدك .. :ok_hand:

    واصل إبداعك .. :clap:


  • @mr.afroto شكرا عفروتو .. حبيبي و الله , و دائما متميز بردودك .
    مواصل ان شاء الواحد القَهار . عجبني مرورك :kissing_heart:


  • قصة جميلة...احسنت اخى نبيل :wink: .


  • @marawanahmed1 شكرا :kissing_heart:

Log in to reply
 

Looks like your connection to OSM Forum was lost, please wait while we try to reconnect.