°ˆ~*¤®‰«ô_°واقـع نـ ع ــيـشــهـ ~ °_ô»‰®¤*~ˆ°


  • alt text

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اليوم سوف اطرح موضوع عن بعض الامور التي نعيشها في مجمعنا و التي للأسف تعد واقعاً...
    كثيرٌ من الناس في حياتنا لا يجيدون سوى التحدث عن الاخرين و الانتقاص منهم و تحطيمهم
    تأثيرهم سلبي على غيرهم فهم لا يريدون ان يروا احداً اعلى منهم ولا يستطيعون ان يجعلوا انفسهم
    أعلى من الاخرين لذلك يلجؤون الى تحطيمهم و احباطهم .

    alt text

    الثقة من الصعب إيجادها و من السهل فقدانها

    لذلك لا تدع احدا يهدم ثقتك بـ نفسك لأنك لن تستطيع بنائها من جديد , إعمل انت لـ نجاحك
    و دعهم يتحدثون عنك .. لو لم تكن ناجحا لما عابوا فيك و انتقدوك بغية ان يحطموك
    تذكر دائما انه لا تُقذف الا الشجرة المثمرة , الشجرة تُرمى بالحجارة من اجل ثمرها
    كذلك الانسان الناجح يُقذف بالكلام حتى يُحبط و يقل نجاحه .

    alt text

    كن صادقاً مع نفسك و لا تدع اي شخص يؤثر عليك

    بعض الناس يُعاني من الإحباط و الكئابة و اليأس و يقوم بتصديره لـ الأخرين
    و البعض الأخر يمشي على المثل القائل: (اللي ما تقدر تجيبه لازم تعيبه)
    يحاول الإستنقاص من قيمة ما يصنعه الاخرين لأنه لا يستطيع ان يفعل مثلما فعلوا
    لذلك لا تشغل نفسك بـ كلام الأخرين لانك مهما فعلت لن تسلم من كلامهم.

    إذا لم تستطع ان تجد طريقاً, فصنع واحداً.

    مهما فعلت لـ إرضاء الاخرين لن تسلم من كلامهم
    احد اسباب الفشل هو محاولة ارضاء الجميع , لأن رضا الناس غاية لا تُدرك
    إفعل ما تراه صحيحاً ولا تلتفت لما يُقال عنك فهي حياتك انت و ليست حياتهم
    لا تبحث عن رضا الناس لأنك ستتوه و سيطول عليك الطريق.

    alt text

    إذا عرفت نفسك فلا يضرك ما قيل فيك

    كثيرٌ من الناس يهتم لـ كلام الاخرين عنه و يُعطيه كثيراً من الأهمية
    ربما يجعله مقياساً لـ النجاح لكنه لا يعلم ان كلام الناس لا يُقدم ولا يؤخر.
    لا تُضع وقتك في محاولة إرضاء الناس لأن غايتهم لا تدرك
    حاول ان ترضي من غايته لا تُترك , ارضي ربك
    لـ تهنأ بحياتك.

    alt text

    ذكر نفسك بـ أنه لا بأس بأن لا تكون مثالياً

    البعض يدعي بعض الأمور التي ليست فيه ليكسب ود الأخرين
    لكنه يعيش بين نارين , انه لا يستطيع تطبيق ما يدعيه ولا يستطيع ان يحققه
    فـ يعيش في جحيم المثالية الزائفة .





    __
    _
    في الختام اتمنى ان أكون قد وفقت في الطرح
    و اتمنى ان ينال إعجابكم , لا يهمني ان تضع رداً
    المهم ان تقرأ الموضوع لعلك تستفيد.
    تحياتي~~

  • Arabic Moderator

    موضوع ممتاز ... رائع حبيبى مالك


  • موضوع رائع جدا
    واصل


  • @boskovice

    شكرا عمرو

    نورت


  • @R.madrid.josse-mourino

    شكرا لك

    نورت أخي


  • رائع جداًalt text


  • @المجبري-محمد

    وأنت أروع أخي

    نورت


  • رائع نورت المنتدى


  • @a.rockie

    وأنت اروع أخي

Log in to reply
 

Looks like your connection to OSM Forum was lost, please wait while we try to reconnect.